اتحاد النساء يشارك بتونس في الورشات التي ينظمها المؤتمر العالمي للنساء القاعديات مشاركة1 واص 07/09/2022 – 14:09 تونس ، 07 سبتمبر 2022 (واص) – تتواصل بالعاصمة التونسية أشغال المؤتمر العالمي للنساء القاعديات ، بمشاركة الاتحاد الوطني للمرأة  الصحراوية ممثلا في عضو المكتب التنفيذي المكلفة بالإعلام السيدة العجلة الشيخ علا  وشاركت ممثلة الاتحاد في عدة ورشات منظمة على هامش اشغال المؤتمر ،أولها ورشة حول «لا للإمبريالية نعم للتحرر» والتي ناقشت قضايا لمختلف الشعوب التي كانت ضحية الإمبريالية من بينها الشعب الصحراوي ، حيث نالت الانتهاكات التي تعاني منها المرأة الصحراوية في المدن المحتلة الحيز الأكبر من النقاش . الورش الثانية التي شارك فيها الاتحاد هي  الحركة الشبابية للنسوية العالمية ، أين تم التطرق للواقع الذي تعيشه الشبيبة الصحراوية ، حيث قدمت  إقتراحات حول جعل أهداف الحركة تتماشى و قرار مجلس الأمن رقم 1325 لتعزيز ضمان حقوق المرأة في العالم وحمايتها . أما الورشة الثالثة كانت حول الهيمنة الأمريكية تم تنظيمها من طرف آمريكات حيث كان النقاش أعمق حول القضة الصحراوية بشكل اكبر والتعريف بها وتسليط الضوء على القوى الإمبريالية التي هي السبب الرئيسي في ركود تطوراتها رغم تماشي مبدأ الثورة مع مبادئ الأمم المتحدة. الورشات خرجت بإستنتاجات كانت من بينها وضع قضية المرأة الصحراوية في حيز النقاش داخل الجلسات المفتوحة للمؤتمر


تتواصل بالعاصمة التونسية ورشات المؤتمر العالمي الثالث للنساء القاعديات ، التي يشارك فيها الاتحاد الوطني للمرأة  الصحراوية ممثلا في عضو المكتب التنفيذي المكلفة بالإعلام الأخت العجلة الشيخ علا .
ويشارك اتحاد النساء الصحراويات في عدة ورشات منظمة على هامش اشغال المؤتمر ،أولها ورشة حول «لا للإمبريالية نعم للتحرر» والتي ناقشت قضايا لمختلف الشعوب التي كانت ضحية الإمبريالية من بينها الشعب الصحراوي ، حيث نالت الانتهاكات التي تعاني منها المرأة الصحراوية في المدن المحتلة الحيز الأكبر من النقاش .
الورش الثانية التي شارك فيها الاتحاد هي الحركة الشبابية للنسوية العالمية ، أين تم التطرق للواقع الذي تعيشه الشبيبة الصحراوية ، حيث قدمت إقتراحات حول جعل أهداف الحركة تتماشى و قرار مجلس الأمن رقم 1325 لتعزيز ضمان حقوق المرأة في العالم وحمايتها .
أما الورشة الثالثة كانت حول الهيمنة الأمريكية تم تنظيمها من طرف امريكتات حيث كان النقاش أعمق حول القضة الصحراوية بشكل اكبر والتعريف بها وتسليط الضوء على القوى الإمبريالية التي هي السبب الرئيسي في ركود تطوراتها رغم تماشي مبدأ الثورة مع مبادئ الأمم المتحدة.
وخرجت ورشات اليوم الرابع من اشغال المؤتر بإستنتاجات كانت من بينها وضع قضية المرأة الصحراوية في حيز النقاش داخل الجلسات المفتوحة للمؤتمر.

Categories

Categorías

Deja una respuesta

Tu dirección de correo electrónico no será publicada.